Screen Shot 2014-08-01 at 3.20.04 PM madeinq8
Top 10
الرئيسية / اخبار / عائشة أنجبت “صفية” وأبناء القذافي ممنوعون من الاتصال الهاتفي

عائشة أنجبت “صفية” وأبناء القذافي ممنوعون من الاتصال الهاتفي

الجزائر (CNN) — وضعت ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، وسفيرة النوايا الحسنة السابقة للأمم المتحدة، عائشة، مولوداً جديداً وفقاً لما ذكرته مصادر مقربة من أسرتها لـCNN، فيما ذكرت مصادر صحفية جزائرية أن هناك تكتماً على شروط إقامة أنجال القذافي، لكن مصادر رجحت أن من بينها “عدم إجراء أي اتصال هاتفي خارجي.”

المولود الجديد لعائشة، الذي لم يحدد جنسه ذكراً أم أنثى، ولد بعيد وصولها إلى الجزائر إثر فرارها مع والدتها واثنين من أخوانها، وأولادهم، غير أن صحة عائشة جيد وبخير ولا تعاني من أي مضاعفات، بحسب ما قالت المصادر لـCNN.

على أن مصادر صحفية جزائرية قالت إن عائشة أنجبت مولودة أنثى وأطلقت عليها اسم “صفية”، تيمناً إما بوالدتها أو جدتها لأبيها.

وقالت صحيفة الشروق اليومي إن عائشة وضعت ابنتها في مقر الإقامة المخصص لأفراد أسرة القذافي في الجزائر

أما صحيفة النهار الجزائرية فقد نقلت عن مصادر رسمية أن عائشة أنجبت ابنتها فجر الثلاثاء في عيادة بمدينة “جانت” التي وصلتها بطائرة قادمة من معبر “تنكالين” الحدودي بولاية إليزي جنوبي الجزائر.

وأشارت الصحيفة إلى أن أفراد عائلة القذافي وصلوا الجزائر في حدود الساعة 8:45 من صباح الاثنين، وأن الولادة تمت في الساعة الثانية والنصف من صباح الثلاثاء.

يشار إلى أن عائشة كانت تترقب وضع الجنين في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بحسب ما ذكرت المصادر لـCNN.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية أعلنت الاثنين أن زوجة القذافي صفية فركاش، وأبناء القذافي، عائشة وهانيبعل ومحمد، وعدد من أحفاده قد وصلوا الجزائر عبر الحدود الليبية.

وذكرت تقارير صحفية أن سبع سيارات تقل 31 شخصاً، بمن فيهم أسرة القذافي، وصلوا الجزائر.

شروط الإقامة.. مجهولة

وكشفت “النهار” أنه تم وضع باقي أفراد العائلة في إقامة رسمية للضيافة بمدينة “جانت” عادة ما تستعمل للوفود الرسمية خلال زيارتهم هذه المنطقة في الشتاء وتم تأمين البناية بقوات تابعة للحرس الجمهوري والدرك والجيش.

وقالت إنه تم “التكتم عن الشروط التي وضعتها الحكومة الجزائرية على أفراد عائلة القذافي.”

ونوهت الصحيفة إلى أن مصدراً بارزاً رجح أن يكون من بين الشروط “عدم قيام أفراد العائلة خاصة محمد وهانيبعل بأي اتصال هاتفي من شأنه وضع الجزائر في موقف سياسي حرج وأيضا الانقطاع عن العالم الخارجي بشكل كامل وكلي وعدم التورط في أي توجيه أو مكالمة أو اتصال من شأنه أن يفهم بأنه إدارة حرب عن بعد.”

المصدر

عن madeinq8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>